ما هو اختبار الآيلتس؟

اختبار الآيلتس IELTS هو المنظومة الدولية لقياس إتقان اللغة الإنجليزية. صُمم اختبار الآيلتس لقياس قدرة الشخص اللغوية على استخدام اللغة الإنجليزية في البيئات التي تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة تواصلٍ بها. ويعد اختبار الآيلتس من أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية شهرة على مستوى العالم؛ فهناك أكثر من 9000 جامعة ومؤسسة تقبل نتائج اختبار الآيلتس في أكثر من 140 دولة على مستوى العالم. ويزيد عدد مستخدمي الآيلتس عن 2.7 مليون مستخدم سنوياً لأغراض العمل والدراسة بالخارج.

لماذا اختبار الآيلتس؟

  1. مقبول عالمياً: نتائج اختبارات الآيلتس تطلبها المؤسسات التعليمية وأصحاب العمل في العديد من دول العالم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلاندا وأيرلندا، كذلك فإن نتائج اختبارات الآيلتس تطلبها جهات العمل، وسلطات الهجرة وغيرها من المؤسسات الحكومية في الشرق الأوسط والعالم. وهناك أكثر من 9000 مؤسسة ومعهد تقبل نتائج امتحانات الآيلتس في أكثر من 140 دولة على مستوى العالم.
  2. متاح على مدار العام! يعقد اختبار الآيلتس 48 مرة على مدار العام في أكثر من 1100 مركز لاختبارات الآيلتس منتشر على مستوى العالم.
  3. اختبار عادل ونزيه! اختبار الآيلتس يتيح لك الفرصة كي تقدم أفضل ما لديك خلال الامتحان، في جو من الهدوء، بلا مقاطعات، كما أن اختبار المحادثة يجريه لك واحد من الممتحنين المدربين على اختبارات الآيلتس.
  4. اختبار سريع! مدة امتحان الآيلتس أقل من 3 ساعات، كما أن نتائج الاختبار تظهر بعد 13 يوماً من إجرائه.
  5. اختبار يحترمه الجميع! اختبار الآيلتس هو نتاج شراكة عالمية بين مجموعة من الهيئات التعليمية المرموقة على مستوى العالم، وهي: المركز الثقافي البريطاني، وآي دي بي آيلتس أستراليا، وامتحانات كامبريدج لتقييم اللغة الانجليزية.
  6. الامتحان المناسب لطموحاتك! يساعدك الإعداد لامتحان الآيلتس على تحسين المهارات اللغوية التي تحتاجها للنجاح في أغراض العمل والدراسة في الخارج.
  7. امتحان دولي! يقبل اختبار الآيلتس التحدث والكتابة باللهجتين البريطانية والأمريكية، كما يتضمن الامتحان أسئلة عادلة لجميع المتقدمين.

مم يتكون اختبار الآيلتس؟

اضغط هنا

إن اختبار الآيلتس يساعدك على تحقيق أفضل النتائج التي ترغب في الوصول إليها، حيث ستتوافر لك بيئة امتحان هادئةٍ أثناء اختبار المحادثة، بدون أي تشويش أو مقاطعة كي تتمكن من التركيز أثناء الامتحان.
يدرك القائمون على اختبار الآيلتس أن المتقدمين للامتحان يختلفون من حيث طريقة إجاباتهم عن أسئلة الامتحان؛ لذا يمكنك أن تجيب عن أسئلة امتحان الآيلتس بالترتيب الذي يناسبك، وأن تقم بالتعديل في إجاباتك أثناء اختباري القراءة والكتابة كما يحلو لك طوال فترة الامتحان.
يغطي اختبار الآيلتس بنوعيه الأكاديمي والعام الجوانب الأربعة لقياس مستوى إتقان اللغة الإنجليزية، وهي: الاستماع، والقراءة، والكتابة، والمحادثة.

و مركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة الدمام مركز معتمد لاختبار آيلتس و يسرنا أن نعلن عن بدء التسجيل في اختبارات آيلتس للغة الإنجليزية فبادر لحجز مقعدك الآن وستحصل على خصم حصري لموظفي جامعة الدمام.

اضغط هنا لمزيد من المعلومات

كما يوفر المركز دورة تأهيل لاختبار الآيلتس يمكنك التسجيل فيها عبر الرابط

للحجز والاستفسار الرجاء الاتصال على الأرقام التالية:
للرجال: 0138274155
تحويلة: 345
جوال: 0560293868
سيدات: 0133337238

الخريجون
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٣٠ مايو ٢٠١٦
تاريخ آخر تحديث : ٣١ مايو ٢٠١٦
المشاهدات : ١٨٦٧