وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، الأربعاء 03 ذو الحجة 1444هـ (الموافق 21 يونيو 2023م)، اتفاقيات اعتماد (52) برنامجًا أكاديميًا لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وذلك بمقر الجامعة بمدينة الدمام.


وقّع الاتفاقية من جانب الجامعة معالي رئيسها الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، ومن جانب الهيئة المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، الأستاذ الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ . 
وشملت الاتفاقيات توقيع (22) برنامجا أكاديمياً في مرحلة البكالوريوس كما شملت الاتفاقيات توقيع (30) برنامجاً أكاديميًا في مرحلة الماجستير.

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها الجامعة مع الهيئة في 24 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 28 ديسمبر 2021م، لاعتماد (50) برنامجاً أكاديمياً من برامج الجامعة، وتم إلحاق برنامجين إضافيين للاتفاقية.

وأوضح معالي رئيس الجامعة أ.د.عبدالله الربيش أن الجامعة تسعى على تطوير برامجها العلمية واستحداث برامج جديدة ، وتوفير البيئة الأكاديمية للنهوض بمختلف مجالات وميادين المعرفة وتحقيق الريادة والتميز في تطبيق معايير الجودة لتحقيق اعتماد وتصنيف وطني وعالمي، متطلعة لتحقيق المزيد من الإنجازات لترسم خطاها دوماً نحو الريادة لتحقيق أهداف الدولة وتوجهاتها التنموية عبر خططها الإستراتيجية للمشاركة في بناء اقتصاد المعرفة القائم على مرتكزات البحث والابتكار والتعلم .


وأكدت الهيئة على أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، كما أكدت على أن تخضع المؤسسة التعليمية، أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.

عمادة الدراسات الجامعية للطالبات أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ١١ يوليو ٢٠٢٣
تاريخ آخر تحديث : ١١ يوليو ٢٠٢٣
المشاهدات : ٧٢١