انطلق يوم أمس برنامج "القادة النجوم" في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالتعاون مع مركز التعليم المستمر، وبالشراكة مع جامعة توركو في فنلندا، وبمشاركة الأكاديمية السعودية للمياه، جمعية البر في المنطقة الشرقية، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية(بناء).  يهدف البرنامج إلى تنمية المهارات لدى القادة الشباب الواعدين من طلبة المرحلة الثانوية والبالغ عددهم 122 طالب وطالبة، إلى جانب تطوير قدراتهم الشخصية، وصقل مهاراتهم القيادية، وإعدادهم للمستقبل بما يسهم في بناء الوطن ونهضته وذلك من خلال إكمال 52 ساعة تدريبية فعلية على عدد من الكفاءات القيادية والتي تتضمن: التعلم والاستنتاج، الوعي الذاتي والسلوك الشخصي، التواصل والتعامل مع الآخرين.

وقد أكد سعادة عميد تطوير التعليم الجامعي والمشرف العام على برنامج القادة النجوم د. محمد بن صالح الكثيري على أن البرنامج يعتمد على الأداء وتطبيق المهارات من قبل الطلاب والطالبات في أنشطة عملية وتدريبية ومهارية تتضمن 10 موضوعات بواقع ورشة عمل يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، ومن أبرز الموضوعات التي يتناولها البرنامج: أساسيات القيادة، بناء فرق العمل، مهارات الإلقاء والعرض، التفكير الناقد والعصف الذهني، حل المشكلات المستقبلية بطرق إبداعية، وغيرها.

وأضاف د. الكثيري بأن البرنامج سيمنح المشاركين "شهادة إنجاز" من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ومصادق عليها من جامعة توركو في فنلندا، و "ملف إنجاز" يعكس مهارات المشارك وتطوّره ويكون مرجعاً له حتى بعد انتهاء البرنامج، بالإضافة إلى وسام "القادة النجوم".

مقطع الفيديو (يوتيوب)>

أنشطة أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ١٢ يوليو ٢٠٢٣
تاريخ آخر تحديث : ١٢ يوليو ٢٠٢٣
المشاهدات : ٨٥٣