حول

التعليم من أجل التنمية المستدامة والمواطنة من أهم التوجهات الحديثة اللازمة لإحداث نقلة عميقة في التعليم والتعلم ويمكن أن يردم بها الفجوة التي تفصل بين الحاضر والمستقبل في مجالات الحياة الاجتماعية والإقتصادية و البيئية.

الرؤية

الريادة في إعادة توجية  البرامج والمقررات في قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية  للتعليم من أجل التنمية المستدامة و المواطنة العالمية.

الرسالة

تطوير الكفايات الجغرافية في مجال التعليم من أجل التنمية المستدامة والمواطنة العالمية.

الأهداف

1- إيجاد بيئة تنظيمية مواتية لإخراج جيل يُحسن اتخاذ القرار، محليا، و على الصعيد العالمي، فردياً و جماعياً و له تأثير على نوعية الحياة.
2- مساعدة أعضاء هيئة التدريس و القادة في اختيار مناطق و اساليب الدمج الاستراتيجية لمفاهيم الاستدامة في العملية التعليمية.
3- يمّكن عضو هيئة التدريس من استخدام مجموعة أدوات التعليم و التعلم من أجل التنمية المستدامة في العملية التعليمية و البحث العلمي و خدمة المجتمع.
4- يدعم التوجهات الفكرية الممتازة و يعزز بيئة التعلم التي تنشئ المواطنة الإيجابية و تقدر الأولويات و تقيّم العمل المشترك و تلتزم مع القيادة.

المخرجات 

  •  برنامج مؤهل مرن قادر على إنتاج جيل يتناغم مع التغيرات العالمية.
  •  طلبة معززون بمفاهيم الإستدامة.
  •  طلبة يمتلكون مهارات عالية من التقنية التحليلية ، و مهارات التفكير النقدي ومهارات تنظيم و تفسير البيانات و المعلومات.
  •  طلبة يمتلكون القدرة على تحليل القضايا والمتغيرات التي تواجه المجتمعات.
  • طلبة متناغمون وقاقدرون على مواكبة الرؤية 2030 م عبر تطبيق استراتيجيات الإستدامة و تشجيع التعليم القائم على "أركان مفادها مواجهة التحديات بالعمل الجماعي، و المواطنة العالمية و تحمل المسؤولية و الشراكة البناءة و ترسيخ الممارسات الحياتية الجيدة بما يلبي احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتهم.
  •  حياة تعمل بالإقتصاد القائم على المعرفة و تدير البيئة و مصالح الناس في جميع أنحاء العالم وتغيير الثقافة و الفكر و الإستجابات نحو القضايا ذات الأثر المجتمعي المحلي و العالمي .

الفيلم الوثائقي

تاريخ النشر : ٠٦ فبراير ٢٠١٧
تاريخ آخر تحديث : ٠٦ نوفمبر ٢٠١٧
المشاهدات : ٣٣٣