انطلقت يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2023م، فعاليات الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي لدفعة 2023-2024م، بمشاركة 40 عضو هيئة تدريس من 16 جامعة سعودية. وينظم البرنامج عمادة تطوير التعليم الجامعي في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالشراكة مع جامعة توركو في فنلندا.

حضر اللقاء معالي رئيس الجامعة ا.د. عبدالله الربيش، الذي سلط الضوء على ريادة الجامعة في تمكين أعضاء هيئة التدريس مهنياً، وشكر جامعة توركو في فنلندا على تعاونهم. كما أعربت نائبة رئيس جامعة توركو في فنلندا، ا.د. بيا بيورن، عن تقديرها للشراكة وشددت على أهمية الهدف المشترك المتمثل في تطوير أعضاء هيئة التدريس وتحسين ممارسات التعليم والتعلم. وأشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي إلى تنوع المشاركين الذين يمثلون مختلف التخصصات والدرجات العلمية من 16 جامعة سعودية. وقال عميد تطوير التعليم الجامعي في الجامعة الدكتور محمد الكثيري، إن البرنامج يعزز مجتمع الممارسة لأعضاء هيئة التدريس، وأن تجربة العمادة في السنوات الأربع السابقة كانت مثمرة ورائدة، حيث تخرج من البرنامج 163 زميلاً مهنياً.

يهدف البرنامج إلى تعزيز الكفاءات المهنية لأعضاء هيئة التدريس في التدريس والتعلم الجامعي من خلال جلسات التطوير المهني، والتوجيه، وملاحظات الزملاء، ومشاريع البحث الإجرائي. ويوفر البرنامج أيضًا فرصة للتواصل والتعاون بين أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات والتخصصات.

عمادة تطوير التعليم الجامعي
شارك الخبر:

Related events

تاريخ النشر : ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٣
تاريخ آخر تحديث : ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣
المشاهدات : ٧٢٤